• يعد المركز الخليجي لمكافحة السرطان باكورة تعاون مشترك بين مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث  ومجلس الصحة لدول مجلس التعاون (الاسم السابق : المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الذي يضم المملكة العربية السعودية، دولة  الكويت، دولة الإمارات العربية، دولة قطر، مملكة البحرين، سلطنة عمان، الجمهورية اليمنية). وقد تأسس المركز الخليجي لمكافحة السرطان في عام 2011م ليتولى الإشراف على تطوير ودعم برامج مكافحة السرطان في منطقة الخليج العربي.


  • قدَّم معالي وزير الصحة الأستاذ علي حسن خليل، ممثلاً لرئيس الجمهورية، وسام الاستحقاق اللبناني الذي تفضل فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان بمنحه للأستاذ الدكتور توفيق بن أحمد خوجة المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون نظير جهوده في تحسين وجودة الخدمات الصحية والنظم الصحية، وإسهاماته البحثية والعلمية في المؤتمرات والندوات وحلقات العمل التي عُقدت في الوطن العربي عموماً والجمهورية اللبنانية خصوصاً.

    جاء ذلك ضمن فعاليات مؤتمر (الاستراتيجيات المستقبلية لقطاع الاستشفاء في لبنان)، الذي افتتح أعماله في لبنان.


  • أعزائي الأعضاء

    وأود أن تعلن عن الانطلاق الرسمي للموقع جمعية على العنوان التالي: http://www.ses.org.sa

    وفيما يلي قائمة من الميزات وقمنا بتنفيذ وتكوينها في الوقت المناسب لإنطلاقة الموقع


  • زملائي الأعزاء،

     يسرني بداية أن أرحب بكم أجمل ترحيب في افتتاحية موقع الجمعية السعودية للوبائيات والذي يهدف الى التعريف بالجمعية، والمنتسبين إليها .
    نأمل أن تجد في هذا الموقع أداة تعليمية رائدة لنمو ونجاح مهنة علم الأوبئة في المملكة.كما نأمل أن يساهم في الرقي المهني الخاص بك.
    ونحن ومن خلال الجمعية والموقع نحاول بمشاركتكم تشجيع المشاركة على أوسع نطاق بين المهتمين بعلم الأوبئة وطب المجتمع،والصحة العامة.

    وختاماً أكرر ترحيبي بكم جميعاً ونشكركم على زيارة الموقع ، ونأمل أن تنضم إلينا في مسعانا.
    د. علي الزهراني، رئيس مجلس ادارة الجمعية